الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية رصد ومراقبة

الاردن : 7377 شخصا سيراقبون الانتخابات

1d0b655febc-530x399صل مجموع من سيراقبون الانتخابات النيابية يوم الأربعاء المقبل الى 7377 مراقبا، بينهم 6945 مراقبا محليا و432 مراقبا دوليا، وهو رقم قابل للزيادة، وفق الهيئة المستقلة للانتخاب.

واوضح المتحدث باسم الهيئة حسين بني هاني في تصريح لـ"الغد"، بأنه على المستوى المحلي؛ فان التحالف المدني لمراقبة الانتخابات "راصد" يشارك بـ 4047 مراقبا، في حين ان تحالف "نزاهة" يشارك بـ 1405، والفريق الوطني لمركز حقوق الانسان يشارك بـ 1493؛ أي ما مجموعه 6945.

اِقرأ المزيد...

الجامعة العربية تشارك في مراقبة الانتخابات البرلمانية الأردنية

الجامعة العربية تشارك في مراقبة الانتخابات البرلمانية الأردنية

صرح مصدر مسئول بالجامعة العربية اليوم الأحد، بأن الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة قرر تشكيل وفد من خبراء الجامعة للمشاركة في مراقبة الانتخابات النيابية الأردنية المقررة في 23 يناير المقبل.

وقال المصدر: "إن العربي تلقى دعوة من الدكتور عبدالإله الخطيب رئيس اللجنة العليا للانتخابات الأردنية لمراقبة العملية الانتخابية، وبناء على ذلك تقرر تشكيل لجنة برئاسة أحد الأمناء المساعدين لدى الجامعة وتضم 15 مراقبا".

اِقرأ المزيد...

الاردن: «الوطني لمراقبة الانتخابات» ينتقد عدم نشر «المستقلة» للقوائم النهائية للناخبين

الاردن: «الوطني لمراقبة الانتخابات» ينتقد عدم نشر «المستقلة» للقوائم النهائية للناخبين

انتقد الفريق الوطني لمراقبة الانتخابات النيابية لعام 2013، الذي يقوده المركز الوطني لحقوق الانسان استقبال طلبات الترشح للانتخابات بالرغم من عدم قيام الهيئة المستقلة بنشر القوائم النهائية للناخبين كما نصت المادة (6/ب) الامر الذي لم يتح التحقق من توفر الشرط الوارد في المادة (12) من قانون الانتخاب الذي يوجب ان يكون اسم المرشح مسجلا في احد الجداول النهائية للناخبين.

اِقرأ المزيد...

الاردن : "راصد" يطالب بالحد من سلطة المال في الانتخابات

1d0b655febc-530x399

طالب التحالف المدني لمراقبة الانتخابات النيابية (راصد) الهيئة المستقلة للانتخاب بتحقيق العدالة والحد من سلطة المال في العملية الانتخابية.

وأشار التحالف أمس في بيان له هو الثاني عن مجريات عملية تسجيل المرشحين "إلى ورود عدة شكاوى من قبل مترشحين من مسألة فرض رسوم تأمين من قبل أمانة عمان الكبرى لإزالة الدعاية الانتخابية (4 آلاف دينار)"، الأمر الذي يمثل تعدياً على صلاحيات الهيئة المستقلة واستقلاليتها، من وجهة نظر التحالف.

اِقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

Find us on Facebook
Find us on Facebook