الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية رصد ومراقبة

الاردن : «المستقلة» تدرس اضافة تعليمات خاصة باقتراع المنقبات ومنع الخلوي

الاردن : «المستقلة» تدرس اضافة تعليمات خاصة باقتراع المنقبات ومنع الخلوي

اعلن الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني أن الهيئة ستنظر في موضوع آلية اقتراع السيدات المنقبات يوم الانتخابات، مشيرا إلى أن ملاحظة وردت على مسودة التعليمات التنفيذية الخاصة بالفرز والاقتراع وتم الاخذ بها.

ولفت بني هاني في تصريح خاص لـ»الدستور» إلى أن الهيئة سوف تضيف للتعليمات التنفيذية للاقتراع مادة خاصة بالسيدات المنقبات، وسيكون لنا اجراءات بهذا الخصوص لغايات نزاهة الانتخابات، لافتا الى انه من بين الحلول المطروحة لهذه الغاية وجود سيدة في جميع مراكز الاقتراع بالمملكة للتعامل مع السيدات بشكل عام و»المنقبات» من بينهن.

اِقرأ المزيد...

الاردن : "69%" يؤكدون عزمهم المشاركة في الانتخابات المقبلة

الاردن : "69%" يؤكدون عزمهم المشاركة في الانتخابات المقبلة

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الاردنية حول أبرز القضايا الراهنة أن (72%) من مستجيبي العينة الوطنية قاموا بالتسجيل للانتخابات النيابية المقبلة، أكد (69%) منهم أنهم سوف يشاركون بالانتخابات و(18%) أفادوا بأنهم «على الأرجح سيشاركون».

اِقرأ المزيد...

المعارضة الكويتية تهدد بمقاطعة الانتخابات وتنظيم حملة احتجاجات شعبية

اعتصام سابق للمعارضة ردا على خطط حكومية لتعديل قانون الانتخابات (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت المعارضة الكويتية مقاطعة الانتخابات العامة القادمة وتنظيم حملة مظاهرات احتجاج في حالة تعديل أمير الكويت قانون الانتخابات المثير للخلاف.

وقال وليد الطباطبائي ، النائب الإسلامي في مجلس الأمة ( البرلمان) الكويتي المنحل إنه" لو أجرى التعديل في قانون الانتخابات، سوف نقاطع الانتخابات وننظم حملة مظاهرات في الشوارع".

اِقرأ المزيد...

أغلبية «أمّة 2012» الكويتي تهدّد بمقاطعة الانتخابات وأعضاؤها وقّعوا وثيقة

1334245474

باشرت أغلبية مجلس الأمة الكويتي المبطل (برلمان 2012)، حملة لمواجهة أي تغيير مرتقب للتركيبة المناطقية للدوائر الانتخابية الخمس، أو تضمين المرسوم الأميري المرتقب، والذي سيقضي بحل مجلس الأمة المنتخب في 2009، تغييراً يطال عدد الأصوات الانتخابية للناخب.. وفي المقابل، قدّمت جزرة بتعهّدها وقف التحركات الشعبية في الشارع، إذا أبقى المرسوم الوضع القائم.

اِقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

Find us on Facebook
Find us on Facebook