الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات النيابية

رفض طعن على مرسوم انتخابات الكويت

رفض طعن على مرسوم انتخابات الكويت

قضت المحكمة الإدارية العليا في الكويت الاثنين بعدم اختصاصها بنظر الطعن المقدم من المحامي رياض الصانع على المرسوم الأميري بإجراء الانتخابات التشريعية وفق نظام الصوت الواحد

وبهذا تكون المحكمة قد رفضت الطعن وفتحت الباب أمام إجراء الانتخابات في موعدها يوم السبت المقبل.

اِقرأ المزيد...

انسحاب 24 مرشحا من انتخابات مجلس الأمة الكويتي

أعلنت إدارة الانتخابات بوزارة الداخلية الكويتية عن انسحاب أربعة مرشحين عن خوض انتخابات مجلس الأمة ليصل إجمالي المرشحين المتنازلين منذ غلق باب الترشح إلى 24 مرشحا. وأظهرت الأرقام تقلص عدد المرشحين من النواب السابقين الذين بلغ عددهم في انتخابات مجلس فبراير 2012 الماضية 61 نائبا سابقا، إلى 23 نائبا سابقا يخوضون الانتخابات الحالية، وبهذا يكون عدد من امتنع عن خوض الانتخابات الحالية "ديسمبر 2012" من النواب السابقين الذين خاضوا الانتخابات الماضية "فبراير 2012" هو 38 نائبا سابقا. وأشارت مصادر مستقلة إلى وثيقة تجري صياغتها تحت مسمى "وثيقة وطن" لعرضها على جميع المرشحين للتوقيع عليها والالتزام بها خلال العمل بمجلس الأمة المقبل. وأوضحت المصادر لصحيفة "الوطن" أن من أهم بنود الوثيقة عدم إثارة النعرات الطائفية والالتزام بمبادئ الدستور، ووضع أولويات محددة يتم الالتزام بإنجازها، وعلى رأسها قضايا المواطنين المعيشية والقضايا الاقتصادية، وسرعة إنجاز قوانين ومراسيم مكافحة الفساد بإقرار هيئة النزاهة وكشف الذمة المالية وحماية المبلغ ومنع تضارب المصالح، وترجمة توجهات أمير البلاد إلى أفعال. وأكدت أن الهدف ولوج الأعضاء إلى مجلس الأمة وفق كتلة واحدة هدفها استثمار الوقت وعدم إضاعته في جدل ومهاترات، وإنجاز أكبر قدر من الأولويات، وفتح مشاورات بين السلطتين من خلال اللقاءات البروتوكولية بين اللجنة الوزارية ومكتب المجلس. المصدر : أ ش أ

أعلنت إدارة الانتخابات بوزارة الداخلية الكويتية عن انسحاب أربعة مرشحين عن خوض انتخابات مجلس الأمة ليصل إجمالي المرشحين المتنازلين منذ غلق باب الترشح إلى 24 مرشحا.

وأظهرت الأرقام تقلص عدد المرشحين من النواب السابقين الذين بلغ عددهم في انتخابات مجلس فبراير 2012 الماضية 61 نائبا سابقا، إلى 23 نائبا سابقا يخوضون الانتخابات الحالية، وبهذا يكون عدد من امتنع عن خوض الانتخابات الحالية "ديسمبر 2012" من النواب السابقين الذين خاضوا الانتخابات الماضية "فبراير 2012" هو 38 نائبا سابقا.

اِقرأ المزيد...

انتهاء مهلة تسجيل المرشحين الى الانتخابات التشريعية في الكويت

انتهت مهلة تسجيل الترشيحات الى الانتخابات التشريعية المبكرة في الكويت

انتهت مهلة تسجيل الترشيحات الى الانتخابات التشريعية المبكرة في الكويت مع مقاطعة المعارضة بكل مكوناتها لهذه الانتخابات احتجاجا على تعديل مثير للجدل في القانون الانتخابي.

وقال طلال الكشتي مدير 'مركز اتجاهات للدراسات والبحوث' الخاص انه لم يتسجل اي معارض لخوض الانتخابات المقبلة، معتبرا انه نجاح كبير للمعارضين.

اِقرأ المزيد...

العاهل الاردني يؤكد " التدخل في الانتخابات أمر مرفوض بالمطلق "

العاهل الاردني  يؤكد " التدخل في الانتخابات أمر مرفوض بالمطلق وسأحاسب من يحاول العبث بهذا الأمر"

أكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني أن الانتخابات النيابية ستجرى بكل نزاهة وشفافية، وأي تدخل بهذا الشأن هو «أمر مرفوض بالمطلق وسأحاسب من يحاول العبث بهذا الأمر».

كما أكد أهمية صوت الشباب في «مسيرتنا الإصلاحية الشاملة»، مشددا على ضرورة اغتنام الفرصة التاريخية المتوفرة اليوم لمأسسة عمل الشباب بما يخدم طموحاتهم ويحقق أهدافهم في بناء مستقبل الأردن، والتأثير في صناعة القرار.

اِقرأ المزيد...

الكويت : ارتفع عدد المترشحين إلى 141 منذ فتح باب الترشح

الكويت : ارتفع عدد المترشحين إلى 141 منذ فتح باب الترشح

في اليوم الثامن من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة في فصله التشريعي الـ 14 تقدم 26 مرشحا بأوراق ترشحهم الى ادارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية وسط غياب للطلة النسائية في ثامن ايام التسجيل منذ فتح الباب امام الراغبين بالترشح، ليبلغ اجمالي المرشحين حتى الآن 141 مرشحا من ضمنهم 4 سيدات فقط.

اِقرأ المزيد...

فتح مراكز الاقتراع للانتخابات المحلية في الضفة الغربية

 فتح مراكز الاقتراع للانتخابات المحلية في الضفة الغربية

رام الله- فتحت مراكز الاقتراع ابوابها في الساعة السابعة (5,00 تغ) من السبت للانتخابات البلدية في الضفة الغربية المحتلة، كاول اقتراع فلسطيني منذ الانتخابات التشريعية في 2006 التي فازت فيها حماس.

اِقرأ المزيد...

الانتخابات المحلية الفلسطينية: تنافس شديد بين فتح والمستقلين في ظل غياب حماس

الانتخابات المحلية الفلسطينية: تنافس شديد بين فتح والمستقلين في ظل غياب حماس

نابلس - تخوض حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وهي مطمئنة لغياب منافستها القوية حماس، لكن تحدي عدد من الفتحاويين لقرار الحركة وقيامهم بتشكيل قوائم تنافس قوائمها الرئيسية ينغص عليها.

اِقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

Find us on Facebook
Find us on Facebook