02222018الخميس
Last updateالثلاثاء, 20 شباط 2018 10am

انتهاء مهلة تسجيل المرشحين الى الانتخابات التشريعية في الكويت

انتهت مهلة تسجيل الترشيحات الى الانتخابات التشريعية المبكرة في الكويت

انتهت مهلة تسجيل الترشيحات الى الانتخابات التشريعية المبكرة في الكويت مع مقاطعة المعارضة بكل مكوناتها لهذه الانتخابات احتجاجا على تعديل مثير للجدل في القانون الانتخابي.

وقال طلال الكشتي مدير 'مركز اتجاهات للدراسات والبحوث' الخاص انه لم يتسجل اي معارض لخوض الانتخابات المقبلة، معتبرا انه نجاح كبير للمعارضين.


العاهل الاردني يؤكد " التدخل في الانتخابات أمر مرفوض بالمطلق "

العاهل الاردني  يؤكد " التدخل في الانتخابات أمر مرفوض بالمطلق وسأحاسب من يحاول العبث بهذا الأمر"

أكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني أن الانتخابات النيابية ستجرى بكل نزاهة وشفافية، وأي تدخل بهذا الشأن هو «أمر مرفوض بالمطلق وسأحاسب من يحاول العبث بهذا الأمر».

كما أكد أهمية صوت الشباب في «مسيرتنا الإصلاحية الشاملة»، مشددا على ضرورة اغتنام الفرصة التاريخية المتوفرة اليوم لمأسسة عمل الشباب بما يخدم طموحاتهم ويحقق أهدافهم في بناء مستقبل الأردن، والتأثير في صناعة القرار.

فتح مراكز الاقتراع للانتخابات المحلية في الضفة الغربية

 فتح مراكز الاقتراع للانتخابات المحلية في الضفة الغربية

رام الله- فتحت مراكز الاقتراع ابوابها في الساعة السابعة (5,00 تغ) من السبت للانتخابات البلدية في الضفة الغربية المحتلة، كاول اقتراع فلسطيني منذ الانتخابات التشريعية في 2006 التي فازت فيها حماس.

الكويت : ارتفع عدد المترشحين إلى 141 منذ فتح باب الترشح

الكويت : ارتفع عدد المترشحين إلى 141 منذ فتح باب الترشح

في اليوم الثامن من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة في فصله التشريعي الـ 14 تقدم 26 مرشحا بأوراق ترشحهم الى ادارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية وسط غياب للطلة النسائية في ثامن ايام التسجيل منذ فتح الباب امام الراغبين بالترشح، ليبلغ اجمالي المرشحين حتى الآن 141 مرشحا من ضمنهم 4 سيدات فقط.

الانتخابات المحلية الفلسطينية: تنافس شديد بين فتح والمستقلين في ظل غياب حماس

الانتخابات المحلية الفلسطينية: تنافس شديد بين فتح والمستقلين في ظل غياب حماس

نابلس - تخوض حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وهي مطمئنة لغياب منافستها القوية حماس، لكن تحدي عدد من الفتحاويين لقرار الحركة وقيامهم بتشكيل قوائم تنافس قوائمها الرئيسية ينغص عليها.