02182018الأحد
Last updateالأحد, 18 شباط 2018 10pm

الجزائر تأمل ألا يؤثر عزوف الناخبين على الانتخابات المحلية

الجزائر تأمل ألا يؤثر عزوف الناخبين على الانتخابات المحليةالجزائر (رويترز) - تأمل الجزائر أن يساعد إقبال معقول على الانتخابات البلدية في الجزائر يوم الخميس على تعزيز مصداقية نظام سياسي تجاوز الربيع العربي دون احتجاجات حاشدة لكنه لم يحقق التطلعات للإصلاح.

ويقول محللون إن ذكرى حرب أهلية وحشية في التسعينات بين الإسلاميين والدولة والتي أسفرت عن سقوط نحو 200 ألف قتيل من العوامل الرئيسية التي جعلت الجزائريين يحجمون عن الاحتجاجات الحاشدة التي أطاحت بحكام في دول مجاورة مثل تونس وليبيا وكذلك مصر واليمن

203 كيانات سياسية تخوض غمار الانتخابات المحلية العراقية

203 كيانات سياسية تخوض غمار الانتخابات المحلية العراقية

بلغ عدد الكيانات السياسية التي ستخوض انتخابات مجالس المحافظات 203 كيانات، فيما نفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حصول اتفاق بينها وبين لجنة الاقاليم والمحافظات البرلمانية على تعديل الفقرة المنقوضة بقانون الانتخابات والمتعلقة بالباقي الاقوى.

الجزائر تعلن 29 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات المحلية

الجزائر  تعلن 29 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات المحلية

اعلن وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية ان الانتخابات المحلية لاختيار اعضاء المجالس البلدية ستجري في 29 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بحسب ما افادت الاذاعة الجزائرية.

وقالت الاذاعة الجزائرية نقلا عن وزير الداخلية الذي تحدث السبت في منتدى نظمته صحيفة "ليبرتي" ان "التاسع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر هو موعد الانتخابات المحلية".


  • اخر الاحبار

  • الاكثر قراة