02192018الإثنين
Last updateالأحد, 18 شباط 2018 10pm

المطالبة برفع نسبة تمثيل النساء في البرلمان العراقي

المطالبة برفع نسبة تمثيل النساء في البرلمان العراقي

طالبت الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية 'الحل' إحدى منظمات المجتمع المدني برفع نسبة تمثيل النساء في البرلمان ومجالس المحافظات وبالإفراج عن المعتقلات العراقيات في مراكز الاحتجاز العراقية والأمريكية.

 

وأوضحت سوسن عبد الجبار مسؤولة التنظيم النسوي في الحركة قائلة: نطالب بإطلاق سراح المعتقلات في سجون الاحتلال وسجون الحكومة بالسرعة الممكنة، وبخاصة في توقيع الاتفاقية بين العراق وأميركا، فنحن لسنا ضد الاتفاقية إنما يجب أن تكون هناك بعض التعديلات لصالح المعتقلات حتى تتم الموافقة على توقيعها'.

بيان مشترك بين المفوضية العليا المستقلة للانتخابات و نقابة الصحفيين العراقيين

301208

ان المفوضية ترى في الاعلام شريكاً مهماً في اضفاء المزيد من الشفافية و النزاهة في عملها و انسيابية العملية الانتخابية , و انها تؤكد على حرية التعبير و الوصول الى المعلومات بشفافية دون قيود تذكر.

 

ان الاعلام يلعب دوراً مهماً في اظهار المصداقية للعملية الانتخابية اذ تعتبر وسائل الاعلام بمثابة الناقل الامين للحدث، لذا سعت المفوضية الى منح الاعلامي الحق في التعرف على العمليات الانتخابية وتغطية الاحداث المتعلقة بها بصورة كاملة تعكس مدى التزام الاعلاميين بالقانون ونجاحهم في نقل النتائج الى الجمهور بصورة شفافة و نزيهة تمثل حرية الاختيار و التعبير للناخبين.

  • اخر الاحبار

  • الاكثر قراة